اهلا بك

هل نسيت كلمة المرور؟

ان كنت لم تسجل بعد يمكنك التسجيل الآن في اقل من دقيقة

تسجيل الدخول

الايميل

كلمة المرور

بحث عن دورة

يمكنك البحث عن دورة معينة:

بحث متقدم
لا تتناول هذه الأطعمة على العشاء

2017-09-09

يعتبر الأشخاص الذين يتناولون طعامهم في وقت متأخر أو هؤلاء الذين يستيقظون في منتصف الليل لتناول وجبة خفيفة الأكثر عرضة للبدانة واكتساب الوزن، بالإضافة إلى خطر إصابتهم بحرقة في المعدة.

ويؤدي الإفراط في تناول طعام العشاء إلى فقدان الشهية في صباح اليوم التالي‏،‏ وبالتالي عدم تناول طعام الإفطار المهم للغاية.

وينصح أخصائيو التغذية دائماً بأن لا تشتمل قائمة الطعام في المساء على مثل هذه الأطعمة التي قد تتسبب في زيادة الوزن وعسر في الهضم:

البيتزا:

تحتاج المعدة إلى الراحة قبل النوم، وبالتالي إن تناول الوجبات الدسمة كالبيتزا قد لا تكون فكرة صائبة، فصلصة الطماطم تحتوي على مستويات عالية من الحموضة، ومكوناتها قد تجعلك تشعر بالحرقة طوال الليل.

الحلويات:

لتجنب الكوابيس والأحلام المزعجة، عليك أن تمتنع عن تناول الحلويات قبل النوم، إذ أظهرت دراسة أن 7 من بين 10 أشخاص يتناولون الطعام الجاهز والحلويات هم أكثر عرضةً للكوابيس.

الأطعمة الدسمة:

ترهق المعدة أثناء عملية الهضم، ولذلك تجنبوا تناول الوجبات السريعة أو المكسّرات أو الأيس كريم أو الجبن كامل الدسم قبل الخلود إلى النوم.

الفريز والتوت:

البذور الصغيرة الموجودة فيهما تسبب مشكلة في جيوب الأمعاء الغليظة التي يمكن أن تلتهب، رغم أن منافع هذه الفواكه كثيرة، إنما يجب تناولها بإنتظام ويفضّل أن لا يتم ذلك قبل النوم.

الأكل الحار:

لا توجد مشاكل بتناول الأطعمة الحارة المضاف إليها البهارات الحارقة ما دامت الكميات متوسطة، ولكن عندما تشعر بالجوع ليلاً وترغب في تناول الطعام ابتعد تماماً عن إضافة أي من أنواع الفلفل الحار، فذلك يزعج معدتك قبل النوم ويتسبب لك بحرقة طوال الليل.

المعكرونة:

تحتوي المعكرونة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما أن صلصة المعكرونة سواء الحمراء أو البيضاء قد تسبب الحموضة واضطرابات في الجهاز الهضمي عند تناولها مساءً أو قبل النوم مباشرة.






المصدر: ثقافة وعلوم
عدد المشاهدات: 190
ما تعليقك :

مقالات اخرى قد تعجبك

أجاكسي : ثقف نفسك
طريقة هندية غريبة لمعالجة مرض ‘الربو‘
يجتمع الآلاف من الهنود كل عام في هذا التقليد الذي يزيد عمره عن 150 عاما، ويصطفون لابتلاع الأسماك الحية، التي يعتقدون أنها العلاج الشافي لم ...

أجاكسي : ثقف نفسك
لحرق دهون الأرداف استخدمي هذه الخلطات
النوم بعد تناول وجبة العشاء مباشرة والجلوس أمام شاشات التلفاز والكمبيوتر لساعات طويلة، هذا بالإضافة إلى تناول الوجبات السريعة، أهم أسبا ...